ماذا تفعل في طرابزون ؟

ماذا تفعل في طرابزون ؟


avatar

زان تركيا

عضو مساهم
المُسَــاهَمَـاتْ :
264
نقاط التميز :
790
التَـــسْجِيلْ :
06/12/2016
ماذا تفعل في طرابزون



بعض المناطق السياحية في طرابزون :


الأسواق والبازارت الشعبية في طرابزون تتميز المدينة برخص اسعارها ومنتجاتها الجيدة والعملية, تضم المدينة اسواق شعبية كثير منها سوق مولوز, والبازار الروسي, وبازار كمر الطي.


ايا صوفيا طرابزون شيدت لتصبح كنيسة في القرن 13, امر محمد الفاتح عند سيطرتها على المدينة بمسح جميع معالم الكنائس وكانت واحدة منهم, استخدمت على مر العصور كمخزن عسكري ومشفى ومسجد. وفي عام 1960 بدأت عملية اعادة الترميم ومن ثم بدأت عملها كمتحف. يعد المكان واحد من أهم معالم وشواهد المدينة.


قصر اتاتورك في طرابزون قصر ابيض اللون مكون من 3 طوابق بني من قبل مصرفي مشهور في مطلع القرن العشرين ثم قدم كهدية لمؤسس الجمهورية التركية عندما زار المنطقة, يضم الأن أثاث فخم وأدوات خاصة بالرئيس اتاتورك وخططه العسكرية التي نفذها لمحاربة التمرد الكردي. ( ساعات العمل 09.00 - 07.00 )


مرتفعات حيدر نبي هضبة ارتفاعها 1.6 كم تبعد عن مطار طرابزون 40 كم, تتميز بجمال طبيعي لا يصدق, المكان غني بالغابات الكثيفة والشلالات والأنهار والينابيع وكذلك الفنادق والمطاعم ذات الإطلالات الساحرة.


تلة بوزتبة في طرابزون على مقربة, تعلو المدينة بارتفاع 3 كم عند الصعود اليها في النهار ستتمتع بمناظر خلابة من الخضرة تتمازج مع البحر, وفي الليل يمكنك مشاهدة اضواء المدينة والتمتمع باجواء رومنسية انت وعائلتك. تغزو التلة الكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم شاي خاص مغلي على الفحم.


مول فورم طرابزون واحد من اكبر مولات طرابزون, يتميز بالرقي واحتوائه على غالبية الماركات العالمية.



ماذا تفعل في طرابزون


طرابزون: Trabzon مدينة رائعة ومميزة عن باقي المدن التركية و تستقطب زوّارها من مختلف أنحاء العالم لما تتصف به من مناخ جميل وطبيعة ساحرة ،
تقع طرابزون في شمال تركيا وهي من اكبر المحافظات في المنطقة الشمالية على ساحل البحر الاسود.


تُعَد مدينة طرابزون التركية آية من الجمال بموقعها الفريد ومناظرها الطبيعية


وتمتاز بتاريخ عميق، وثقافة غنية ، وتتميز شقق طرابزون بأنها ضمن طبيعة جميلة من تضاريس جبلية وسهلية مختلفة من جبال خضراء وغابات


كثيفة وبحيرات وأنهار وجداول مياه وشلالات وجو معتدل، فجبالها مكسوّة بغابات أشجار الصنوبر والسنديان والزان، وتتنوع زهورها البرية التي تحيط بالمنطقة بكاملها كما تتميز بغزارة أمطارها طوال العام فتتخلّل مياهها من وسط الغابات وبين الصخور منسابة نحو البحر.

استئجار سيارة مع سائق في تركيا


للحجزوالاستعلام اتصل او واتس اب :00905393341142


 

صلاحيات هذا المنتدى:

  • لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى