الزواج

سراج الاسلام

سراج الاسلام

عضو نشيط
رقم العضوية :
42658
البلد/ المدينة :
الجزائر
العَمَــــــــــلْ :
استاذ التعليم الثانوي
المُسَــاهَمَـاتْ :
849
نقاط التميز :
2484
التَـــسْجِيلْ :
24/04/2012

أنا شاب لم أتزوج بعد، وهناك امرأة متزوجة وهي تلح علي في عمل علاقة معي، وللأسف هي قريبتي لكن من بعيد. وتتصل بي على طول، وبصراحة أنا أيضا الشيطان يقنعني بأن أتماشى معها.

ماذا أفعل أنا لا أريد أن أعصي ربنا؟

الإجابــة





الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:


فاعلم أنّ فتنة النساء خطرها عظيم، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء.  متفق عليه.

ولذلك فالواجب عليك قطع كل علاقة بهذه المرأة وسد أبواب الفتنة، وأن تحذر من استدراج الشيطان واتباع خطواته، وليكن لك أسوة في نبي الله يوسف عليه السلام حين راودته امرأة العزيز وهو في فورة الشباب فلم يستجب لدواعي الهوى ومكائد الشيطان، ولم يرض لنفسه بالخيانة، واستعصم بالله والتجأ إليه، قال تعالى: .. قَالَ مَعَاذَ اللَّهِ إِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ.  {يوسف: 23}.

و أول ما ننصحك به المبادرة إلى الزواج، فإنه العلاج الناجع -بإذن الله –لمن أراد العفة والصيانة، فإن كنت لا تقدر على الزواج، فعليك بالصوم مع حفظ السمع والبصر، واستعن بالله واعتصم به وتوكل عليه، فإنه لا قوة لك إلا به، قال تعالى عن نبيه يوسف عليه السلام: قَالَ رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ وَإِلا تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُنْ مِنَ الْجَاهِلِينَ.  {يوسف: 23}

واشغل وقتك بما ينفعك في دينك ودنياك، واحرص على صحبة الأخيار الذين يعينونك على طاعة الله ويربطونك بالمساجد ومجالس العلم والذكر، وعليك بكثرة الدعاء فإن الله قريب مجيب.

والله أعلم.
 

صلاحيات هذا المنتدى:

  • لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى