التلاعب بمشاعر الناس

التلاعب بمشاعر الناس


سراج الاسلام

سراج الاسلام

عضو نشيط
رقم العضوية :
42658
البلد/ المدينة :
الجزائر
العَمَــــــــــلْ :
استاذ التعليم الثانوي
المُسَــاهَمَـاتْ :
849
نقاط التميز :
2484
التَـــسْجِيلْ :
24/04/2012

يتألم أحدنا حين يثق ببعض الناس ويبثهم أسراره ، ثم يكتشف فجأة أن ذلك البعض ليس أهلا للثقة ، ولا خزينة أمينة للأسرار. ولم يكن يستحق منذ البداية مجرد الاهتمام ناهيك عن الاحتفاء به وفتح حجرات قلبك له ليسكنها كما تسكن الحنايا قلب الإنسان . والأدهى من ذلك حين تسعى إليه بملء أشواقك وخواطرك لترتاح في روضته ، فإذا بك تكتشف أن تلك الروضة مليئة بالأشواك والمصائد التي نصبت لاصطياد مكنوناتك لصبها في أذان الوشاة والخصوم ، وذلك ـ للأسف ـ مقابل ثمن بخس قد يكون حقيقيا وقد لا يكون إلا مجرد وهم وسراب فلا يعود صاحبه حتى بخفي حنين .

والغريب أنك حين تعرض عن أمثال هؤلاء وتترفع عن مجالستهم أو مواجهتهم فإنهم ينزلقون إلى هاوية اتهامك بالجبن والضعف وغيرهما من الأوصاف الذميمة التي يمتلئ بها قاموس ثقافتهم الهشة .

إن التلاعب بمشاعر الناس أمر مستهجن منكور لا يمكن أن يقوم به إلا إنسان مريض مشوه القلب ضعيف الفكر يستغل القلوب البريئة لتحقيق أغراض دنيئة دون عابئ بآداب الاتصال والتواصل مع الآخرين فيظهر لك بمظهر الملاك وهو في سراديب نفسه المظلمة شيطان رجيم .. فليحذر الواحد منا أمثال هؤلاء المخادعين بعد أن يكتشف حقيقتهم النكراء ، طالما يستحيل الكشف عنهم منذ أول وهلة بسبب براعتهم في التقنع بلثام البراءة والسماحة والوقار ... ماراق لي ..

 
ابو الحارث الاثري

ابو الحارث الاثري

عضو وفي
رقم العضوية :
22906
البلد/ المدينة :
الجزائر وهران
المُسَــاهَمَـاتْ :
26158
نقاط التميز :
24766
التَـــسْجِيلْ :
12/08/2011
نعم يعاني المرء من تالك الظاهرة سواء كانت في شبكة الانترنت او خارجها يبقى لنا ان ندعو الله تعالى بان يصلح احوالنا
بارك الله فيك
على الافادة
اخي المحترم
سراج


**************
 

صلاحيات هذا المنتدى:

  • لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى